العدس: مليء بالطاقة - فاعل خير

يد في يد ❤ ⁦ ⁩

Thursday, April 2, 2020

العدس: مليء بالطاقة

ملف:3 types of lentil.jpg - ويكيبيديا

من عائلة البقوليات ، فإن العدس يعادل ، من الناحية الغذائية ، المعكرونة أو الأرز لأنها جزء من الأطعمة النشوية.

عدس غني بالبروتينات النباتية
بعد الطهي ، يوفر العدس 107 كيلو كالوري لكل 100 جرام ، ولكن لا يحتوي على دهون. على عكس معظم الأطعمة النشوية ، يوفر 100 جرام من العدس المطبوخ 8.2 جرام من البروتين. ويكفي القول أنهم حلفاء لأناس في النظام!

كما أنها مثالية للتوازن الغذائي للنباتيين: "توفر لهم إمدادات جيدة من البروتينات النباتية.

تشرح شارلوت رينجان ، أخصائية التغذية في باريس ، أنها تستهلك مع الأرز أو الخبز الكامل ، فهي أفضل هضمًا ولها نفس القيمة الغذائية مثل البروتينات الحيوانية.

نسبة كبيرة من الألياف والحديد
ميزة أخرى للعدس هي محتواها من الألياف الغذائية. مسلوق ، تحتوي على 5 جم لكل 100 غرام. ومع ذلك ، فإن النظام الغذائي الغني بالألياف يقلل الجوع بشكل أسرع. يحتوي العدس على ألياف غير قابلة للذوبان يهضمها الجسم ببطء شديد. والألياف القابلة للذوبان التي يمكن أن تساعد في منع أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال المساعدة على استقرار مستويات الكوليسترول في الدم.


يوفرالعدس أيضًا نسبة عالية جدًا من الحديد (3.3 مجم / 100 جم) ، وهو عنصر غالبًا ما يكون مفقودًا في نظامنا الغذائي. تضيف شارلوت رينجان: "يساعد هذا المعدن على إبقاء نغمتنا تدوم طويلاً ويقاوم التهابات الشتاء بشكل أفضل.

العدس: تحضير بسيط وسريع وغير مكلف
لا مزيد من الفرز ونقع العدس بشكل عام! اليوم ، هناك أصناف (العدس الأخضر على سبيل المثال) لا تحتاج إلى المرور بكل هذه المراحل والتي يتم إعدادها بسرعة. ما عليك سوى طهيها في ثلاثة أضعاف حجم الماء لمدة 25 دقيقة (10 دقائق في قدر الضغط).

يمكن أكل هذا البقوليات في الصيف والشتاء حسب طريقة طهيهما. في السلطات أو الفاتر أو البارد ، أبقِ العدس ثابتًا واربطه مع الكراث أو لحم الخنزير المقدد أو السلمون المدخن أو لحم الخنزير المقدد. يتبل بالخل والخردل أو بخليط زيت الليمون والريحان.

في الشتاء ، امزجها مع الحساء أو الهريس. مرضية ، يمكن خلط هذه الأطباق مع الخردل القديم والكراث المختلط.

العدس: مع اللحم أو السمك؟
يمكنك غلي العدس في الفرن أو في المقلاة باللحم - فلماذا لا يكون لحم الخنزير أو لحم العجل أو لحم الخنزير المدخن أو الأبيض أو النقانق - أو مع السمك. تقول أخصائية التغذية شارلوت رينجان: "اعتمادًا على لونها ، يرافق العدس أكثر من طعام واحد". على سبيل المثال ، العدس الأحمر يتماشى جيدًا مع السمك ، والخضار أفضل مع اللحم. أما العدس المرجاني فهو طبق كاري حقيقي مع السمك الأبيض أو الروبيان. "

No comments:

Post a Comment

"