ما هي علاجات مرض الذئبة الحمراء؟ - فاعل خير

يد في يد ❤ ⁦ ⁩

Thursday, April 2, 2020

ما هي علاجات مرض الذئبة الحمراء؟


يؤثر تلف الجلد على أكثر من 50٪ من مرضى الذئبة. لذلك يجب حمايتها كأولوية. في الوقت نفسه ، تساعد استراتيجيات الأدوية المختلفة على الحد من النوبات الجلدية وإطالة فترات الغفران.

أبحاث مرض الذئبة نشطة جدًا "يتم اختبار أكثر من 70 جزيء. يوضح البروفيسور لوران أرنود ، اختصاصي الروماتيزم في المركز المرجعي الوطني لأمراض المناعة الجهازية النادرة النادرة ، ومقرها في CHRU في ستراسبورغ ، أن هذه الأجهزة الطبية الحيوية تستهدف بشكل خاص نظام المناعة ، الذي يفشل في حالة الذئبة. في السنوات الخمس المقبلة ، ستتوفر أدوية جديدة في السوق.

في هذه الأثناء ، يمكن علاج مرض الذئبة بشكل فعال من خلال العمل على عدة مستويات.


جلد المريض هش بشكل خاص وحساس للشمس. يوصى بحمايته خلال فترة الضغط عن طريق وضع واقي شمسي "كامل الشاشة" كل يوم. بالطبع ، يتم تثبيط الدباغة في المقصورة رسميًا ، حتى في مراحل مغفرة المرض.


توقف عن التدخين
يزيد التبغ من خطر الإصابة بمرض الذئبة ويزيد الأعراض سوءًا. يوضح البروفيسور أرنود: "على سبيل المثال ، المدخن المصاب بمرض الذئبة القريصية سيكون لديه المزيد من اللوحات على الجلد". بالإضافة إلى ذلك ، يقلل التبغ من آثار العلاجات الدوائية. "

العمل ضد التعب
التعب في كل مكان في حياة مرضى الذئبة. وينتج عن المرض نفسه ، ولكن يمكن أن يرتبط أيضًا في بعض الأشخاص بالقلق والاكتئاب. الميزانية العمومية تجعل من الممكن مشاركة الأشياء. من المفيد دائمًا الحفاظ على النشاط البدني ، الذي يتم تكييفه وفقًا لحالته. خلافا للاعتقاد الشائع ، فهو علاج ممتاز لمكافحة التعب.



عقاقير موجهة جيدًا لمرض الذئبة
يجب على جميع مرضى الذئبة تناول هيدروكسي كلوروكوين (يتم تسويقه باسم Plaquenil) ، وهو دواء مناعي. دوره: تنظيم الجهاز المناعي لتقليل خطر النوبات.

"هذا العلاج فعال في جميع أشكال المرض. يجب أن تؤخذ بطريقة مستدامة ، حتى خارج تفشي المرض. يقول البروفيسور أرنود: "لا يوجد إجماع على مدة العلاج".

يتم وصف الكورتيزون (مضاد قوي للالتهابات) أثناء النوبات الجلدية "للمساعدة في التغلب عليه" ، كما اعتاد طبيب الروماتيزم على القول. فعالة للغاية ، ومع ذلك ، فإن هذا المنتج له العديد من الآثار الجانبية. للحد من المخاطر ، يتم وصفه "بأقل جرعة وأقصر مدة ممكنة".

إذا لم تكن هذه الأدوية كافية لتهدئة انحراف الجهاز المناعي ، فإننا نتحرك بسرعة أكبر عن طريق إضافة العلاج المثبط للمناعة. ولكن مع ضعف الدفاعات المناعية للمريض ، يزداد خطر العدوى. وقال البروفيسور أرنود: "لهذا يوصى بشدة بتطعيم الأشخاص المصابين بمرض الذئبة ، خاصة ضد الأنفلونزا والمكورات الرئوية ، بغض النظر عن أعمارهم".

يمنع استخدام هذه الأدوية المثبطة للمناعة عند النساء الحوامل (ولكن ليس Plaquenil). يجب توقع الحمل في حالة مرض الذئبة لتعديل العلاج قدر الإمكان.

ما الكفاءة؟
تسمح هذه العلاجات ، في الغالبية العظمى من الحالات ، بالتحكم في المرض. ومع ذلك ، فإن أكثر من 30 ٪ من المرضى يرتكبون خطأ التوقف عن تناول الدواء أو تناوله بشكل غير منتظم بمجرد تحسن أعراضهم. "غالبًا ما أخبر مرضاي أن العلاج أشبه بوضع الذئب في قفص (الذئبة تعني الذئب في اللاتينية ، ملاحظة المحرر). "إذا أوقفت العلاج ، يخرج الذئب من قفصه ،" يحذر أخصائي الروماتيزم.

بفضل الأدوية ، تحسن متوسط ​​العمر المتوقع للأشخاص المصابين بمرض الذئبة بشكل ملحوظ. "قبل الكورتيزون (1948) ، سجلنا 50٪ من الوفيات في عام واحد. مع مثبطات المناعة ، ذهبنا إلى 50 ٪ من الوفيات في 5 سنوات. اليوم ، 95٪ من المرضى ما زالوا على قيد الحياة بعد عشر سنوات من التشخيص ، "قال البروفيسور أرنود.

في الوقت الحالي ، يتم إنشاء قنوات حول مراكز المرجع والكفاءة ، المتخصصة في مرض الذئبة ، لتوفير الرعاية المثلى للمرضى.

No comments:

Post a Comment

"