4 عوامل صحية تؤثر على عمرك البيولوجي - فاعل خير

يد في يد ❤ ⁦ ⁩

Saturday, April 4, 2020

4 عوامل صحية تؤثر على عمرك البيولوجي

 حياة بلا أمراض : 5 عوامل معيشة صحية تزيد طول العمر منها نمط الحياة

قد لا يكون عمرك على حالتك الاجتماعية. "الشيخوخة هي نتيجة مكونين: حدوث الإجهاد المتكرر أو الحاد أو المزمن ، إلى جانب القدرة البيولوجية للفرد على مقاومة الإجهاد. يختلف هذا الأخير من شخص لآخر ، ولكن أيضًا من نسيج أو عضو إلى آخر. ولهذا السبب إلى جانب العصر الزمني ، هناك عصر بيولوجي "، يقول البروفيسور جان مارياني ، المتخصص في بيولوجيا الشيخوخة.

الكوليسترول
لماذا يجب أن نراقبه ؟ الكولسترول الضار هو عامل في سمية الأوعية الدموية. يضر الأوعية الدموية ، ويزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. لذا راقب مستوى الكوليسترول لديك.

في حالة عدم وجود عامل خطورة لدى البالغين (التدخين ، ارتفاع ضغط الدم ، السكري ، الوزن الزائد ، نمط الحياة المستقر) ، من الطبيعي أن يكون إجمالي الكوليسترول أقل من 2.20 جم / لتر من الدم ، أقل من أو يساوي الكوليسترول الضار 1.60 جم ​​/ لتر وكوليسترول HDL أعلى من 0.40 جم / لتر.

يجب أن يتم الفحص: فحص دم ، من 18 سنة ، يتم تجديده كل خمس سنوات إذا كان المعدل طبيعيا.

توصي الهيئة الوطنية الفرنسية للصحة بتدابير النظام الغذائي الصحي قبل إعداد علاج الستاتين.

وبالتالي ، توصي بتقليل تناولها للأحماض الدهنية المشبعة (الدهون الحيوانية ، وخاصة اللحوم واللحوم الباردة ، زيت النخيل أو الفول السوداني) وزيادة تناولها للألياف والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (أوميغا 3). إنه مثل أكل البحر الأبيض المتوسط ​​وممارسة الرياضة.

مرض السكري
لماذا يجب مراقبة مستوى السكر في الدم؟ سيسرع مرض السكري الشيخوخة الدماغية بحوالي خمس سنوات. كثرة السكر (الجلوكوز) في الدم يحفز إنتاج الأنسولين لتنظيمه. ومع ذلك ، فإن هذا الهرمون يغير عمل الخلايا ، "يزيل" الكائن الحي ويسرع الشيخوخة. وهو عامل خطر مهم لتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.

يجب إجراء الفحص: فحص الدم أو تحليل البول ، من 45 سنة أو قبل ذلك في حالة التاريخ ، يتم تجديده كل ثلاث سنوات.


وفقًا للأستاذ أندريه اليمان ، فإن تناول نظام غذائي صحي وامتصاص القليل من السعرات الحرارية يقلل من نشاط هذا النظام ويطيل الحياة الصحية. إنها مسألة تقليل المشروبات السكرية والكعك والمعجنات ... على العكس ، من الضروري تفضيل الخضار (الغنية بالألياف) والسكريات ذات مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض كما اقترحه النظام الغذائي المتوسطي.

سيصف لك طبيبك مضادًا للسكري إذا أظهرت الاختبارات أن مستوى الجلوكوز في الدم (سكر الدم) أكبر من 1.26 جم / لتر ، وهذا مرتين. الدواء الأول الموصوف لمرض السكري من النوع 2 ، الميتفورمين ، يبطئ الشيخوخة.

ارتفاع ضغط الدم
لماذا يجب مراقبة ضغط الدم لديك؟ ارتفاع ضغط الدم هو علامة على الأوعية الدموية الشيخوخة. إنه عامل خطر على القلب والأوعية الدموية. كما أنه يزيد من خطر الفشل الكلوي. يتم تشخيصه عندما يتم قياس ثلاث مرات متتالية بقيم أكبر من 140 مم زئبق للرقم الأول (الضغط الانقباضي عند الاختبار الصحيح لاكتشافه: القلب ينقبض) ، و 90 مم زئبق للثاني (الانبساطي عندما يكون القلب الافراج).

الفحص الذي يجب إجراؤه: قياس ضغط الدم باستخدام جهاز قياس ضغط الدم مرة واحدة في السنة من 40 عامًا.

ماذا تفعل ضد ارتفاع ضغط الدم؟
سوف تساعدك الأنشطة الجسدية للقدرة على التحمل ، على حافة ضيق التنفس دون تجاوزها ، على خفضها. سيكون قلبك قادرًا على ضخ الدم بجهد أقل ، مما يقلل من ضغط الدم على الأوعية.

يقلل التمرين المنتظم ضغط الدم بمقدار 4 إلى 9 ملم زئبق بدون دواء. إذا لم يكن ذلك كافيًا ، فإن معالجته يجعل من الممكن تطبيع الأرقام حتى لا تتلف أوعيةها.

نقص هرموني
لماذا يجب عليك مراقبة مستوى هرمون الاستروجين الخاص بك؟ في النساء ، يحدث انقطاع الطمث حوالي 50 سنة من العمر. يحمي الإستروجين القلب والأوعية الدموية والمخ.

ماذا تفعل في حالة نقص الهرمونات؟
تم الإشراف على العلاج الهرموني لانقطاع الطمث (THM) للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي أو المبيض.

يريد معظم الأطباء أن يطمئنوا: "THM الفرنسي" هو العلاج الوحيد الذي يقلل من الهبات الساخنة ، ويحسن النوم والمزاج ، وأحيانًا حتى الذاكرة.

No comments:

Post a Comment

"