المشروبات التي يجيب شربها أو تجنبها في حالة مرض السكري - فاعل خير

يد في يد ❤ ⁦ ⁩

Saturday, April 4, 2020

المشروبات التي يجيب شربها أو تجنبها في حالة مرض السكري

 للوقاية من مرض السكري.. خطوات لابد من اتباعها | موقع السلطة

هل القهوة جيدة أم سيئة لمقاومة الأنسولين؟ هل تجعل المشروبات الغازية الخفيفة زيادة الوزن؟ اختيار مشروب ليس سهلا عندما يكون لديك مرض السكري. قد تجلب الدراسات المختلفة حول السكر والعصير والحليب والمشروبات الساخنة شكوكًا أكثر من الإجابات. إذا فقدت أمام قائمة المشروبات في مقهى ، إليك بعض المعلومات التي يمكن أن تساعدك على اتخاذ أفضل قرار لصحتك.

الماء
يمكن أن يساعد الحفاظ على ترطيب جيد بالماء على التحكم في مستويات السكر في الدم ، وفقًا لدراسة استشهدت بها Best Health Mag. السبب هو هرمون يسمى فاسوبريسين ، والذي يزداد عندما يعاني الشخص من الجفاف ، والذي يحفز الكبد على إنتاج المزيد من السكر. إذا لم تكن معتادًا على شرب الماء ، تناول مشروبًا قبل كل وجبة.

حليب
شرب الحليب بانتظام يوفر للجسم الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د. يمكن أن يساعد الحليب شبه الخالي من الدسم أيضًا في خفض ضغط الدم ، وهو أمر مهم لمرضى السكري. شرب الحليب أثناء الوجبة لمساعدة الجسم على دعم الزيادة الطبيعية في نسبة السكر في الدم التي تحدث عندما نتناول الكربوهيدرات.

الشاي
قليل من السعرات الحرارية والكثير من النكهة والكثير من مضادات الأكسدة ... إذا كان الشاي معروفًا بفوائده ، فهو ليس بغير مقابل. أظهرت دراسة صينية أن الشاي الأسود يحتوي على مستويات عالية جدًا من السكريات ، مما يبطئ امتصاص السكر في الدم ، وبالتالي اهتمامه بمرضى السكري. يمكن أن يساعد الشاي أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب. ولكن احذر من المزالق: لا شاي مثلج حلو ولا سكر مضاف ولا حليب كامل الدسم.

القهوة
تشير بعض الدراسات إلى أن شاربي القهوة أقل عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2. ويبدو أن حمضًا في هذا المشروب يبطئ امتصاص الجلوكوز من الدم. لكن أبحاثًا أخرى تشير أيضًا إلى أن القهوة يمكن أن ترفع نسبة السكر في الدم. لذلك لا يوجد يقين في الوقت الحالي ، كل هذا يتوقف على كيفية تأثيره على مستوى السكر في الدم لكل فرد.

 صودا لايت 
كما هو الحال مع القهوة ، أظهرت دراسات مختلفة نتائج مختلطة حول تأثيرات المشروبات الغازية الخفيفة على مرضى السكري. ملاحظة واحدة فقط هي بالإجماع: النسخة الأخف من حيث السكر هي بالتأكيد أفضل للصحة من نسختها الكلاسيكية. إذا كنت معتادًا على شرب الصودا ، فسيكون من الأفضل اختيار صودا خفيفة بدلاً من ذلك.

صودا
يمكن أن تزيد المشروبات السكرية من ارتفاع السكر في الدم وتزيد من خطر زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب. هذه هي أسوأ المشروبات لمرضى السكري. إذا كنت معتادًا على شرب المشروبات الغازية ، قلل استهلاكك عن طريق شرب كمية أقل تدريجيًا. إن الاستهلاك المنتظم لعصير الفاكهة من المركز ، والذي يحتوي بالتالي على السكريات المضافة ، مرتبط أيضًا بزيادة خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2. وبدلاً من ذلك ، اختر الفاكهة الكاملة أو القليل من عصير الفاكهة الطازج أو عصائر الخضار قليلة الملح.

No comments:

Post a Comment

"